رياضة

البرازيلي الواعد فينيسيوس جونيور يسجل ثنائية تعيد ريال مدريد لنغمة الانتصارات وصدارة الدوري الإسباني

سجل البرازيلي الواعد فينيسيوس جونيور ثنائية ليعيد ريال مدريد الى نغمة الانتصارات وصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه امس، 2-1 على مضيفه إلتشي، فيما لحق به إشبيلية بعد فوزه على ضيفه أوساسونا 2-صفر ضمن افتتاح المرحلة الثانية عشرة.

وأحرز فينيسيوس (21 عامًا) الهدفين في الدقيقتين 22 و73 رافعًا رصيده الى سبعة أهداف في الليغا، ليحتل وصافة ترتيب الهدافين خلف زميله الفرنسي كريم بنزيمة (9) الذي غاب عن مباراة الأمس.

وحسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة برشلونة وديبورتيفو ألافيس، في معقل البلوجرانا “كامب نو”.

وسجل لبرشلونة ممفيس ديباي في الدقيقة 49، بينما سجل لديبورتيفو ألافيس لويس ريوخا في الدقيقة 52.

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع، ورفع ديبورتيفو ألافيس رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس عشر.

ويعد هذا اللقاء هو الأول لسيرجي بارخوان، المدرب المؤقت لبرشلونة، خلفًا للهولندي رونالد كومان، الذي أقيل من منصبه، عقب الهزيمة أمام رايو فايكانو في الجولة الماضية.

وبالعودة إلى مباراة “الريال”، أكمل أصحاب الارض ربع الساعة الاخير بعشرة لاعبين بعد طرد راوول غوتي إثر إنذار ثانٍ (63) قبل أن يقلص البديل بيري ميا الفارق (86).
وكان نادي العاصمة اكتفى بالتعادل السلبي على أرضه ضد أوساسونا الأربعاء في أعقاب فوزه بالكلاسيكو ضد غريمه برشلونة في معقل الاخير الاسبوع الفائت.

ورفع فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي رصيده الى 24 نقطة من 11 مباراة (لديه مباراة مؤجلة) بفارق الأهداف عن إشبيلية الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة أيضاً، وعن ريال سوسييداد الثالث الذي سيستعيد الصدارة في حال فوزه على ضيفه أتلتيك بلباو اليوم في ديربي الباسك.

وأثنى أنشيلوتي مع نهاية اللقاء على فينيسيوس قائلاً “لم أفعل أي شيء على وجه الخصوص. لقد منحته فرصة للعب والثقة التي يستحقها ولأنه يلعب بشكل جيد جداً، فقد سجل الكثير من الأهداف”.

وأضاف “أنا لست ساحراً، لقد حاولت التعامل معه بأفضل طريقة ممكنة. الآن لديه الثقة وكل ما يقوم به، ينجح به… يعتاد تدريجياً على اللعب أكثر قليلاً في المحور ولديه الصفات والسرعة للقيام بذلك…”.

واستعد ريال مدريد بأفضل طريقة للمواجهة ضد ضيفه شاختار دانييتسك الأربعاء في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا بعد أن اكتسحه بخماسية نظيفة في أوكرانيا في الجولة السابقة، علمًا أنه لم يحقق الفوز على ملعب سانتياغو برنابيو في آخر ثلاث مباريات في جميع المسابقات، إحداها مفاجئة أمام شيريف تيراسبول المولدافي المسابقة القارية.

وفي ظل جدول مزدحم، أبقى أنشيلوتي بنزيمة على مقاعد البدلاء ودفع بالثنائي ماريانو دياز من جمهورية الدومينيكان والبرازيلي رودريغو قبل أن يضطر الاخير للخروج في الدقيقة 18 إثر إصابة عضلية في الفخذ ويدخل أسينسيو مكانه.

وشهدت المباراة عودة لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش الذي غاب عن السابقة وكان أحد التغييرات الخمسة التي أجراها أنشيلوتي على التشكيلة التي بدأت ضد أوساسونا.

المصدر: أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى