رياضة

تقرير إخباري:دوري أبطال أوروبا..رونالدو يقود مانشستر يونايتد لثمن النهائي وتشيلسي يحجز مقعده…

أ ف ب: قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى الدور ثمن النهائي بتسجيله هدفاً ومساهمته في الثاني خلال الفوز على مضيفه فياريال الإسباني 2-صفر أمس على ملعب “لا سيراميكا” في فياريال في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 78 في ثاني فرصة فقط لفريقه في المباراة رافعا رصيده إلى ستة أهداف في 5 مباريات في دور المجموعات هذا الموسم.

ورفع رونالدو غلته إلى 140 هدفا في 181 مباراة المسابقة القارية العريقة، وبات أول لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد يسجل في 5 مباريات متتالية في دوري الابطال.

وساهم رونالدو أيضا في الهدف الثاني عندما مرر الكرة اثر هجمة مرتدة سريعة، إلى البديل راشفورد فهيأها بدوره إلى سانشو الذي سددها قوية في سقف العارضة (90) مسجلا هدفه الأول بألوان فريقه منذ انضمامه الى صفوفه هذا الصيف قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

ولحق يونايتد بمواطنه ليفربول (المجموعة الثانية) وأياكس أمستردام الهولنديس (الثالثة) وبايرن ميونيخ الألماني (الخامسة) ويوفنتوس الإيطالي (الثامنة).

وفي المجموعة ذاتها، نجا أتالانتا الإيطالي من فخ مضيفه يونغ بويز السويسري وانتزع تعادلا مثيرا 3-3.

وتقدم الفريق الإيطالي مرتين عبر مهاجمه الدولي الكولومبي دوفان ساباتا (10)، ومدافعه الأرجنتيني خوسيه لويس بالومينو (51)، ورد أصحاب الأرض مرتين أيضا بواسطة الأميركي جوردان سيباتشو (39) وفانسان سييرو (80)، قبل أن يمنحهم سيلفان هيفتي التقدم (84)، لكن الدولي الكولومبي الآخر لويس موريال أدرك التعادل لأتالانتا (88).

ورفع اتالانتا رصيده الى ست نقاط في المركز الثالث مقابل أربع نقاط ليونغ بويز.

وبات أتالانتا مطالبا بالفوز في الجولة الأخيرة على ضيفه فياريال لبلوغ ثمن النهائي للعام الثالث تواليا، فيما يحتاج الاخير للتعادل فقط.

برشلونة .. تعادل سلبي

وخيم التعادل السلبي على مواجهة برشلونة الإسباني وبنفيكا البرتغالي، أمس، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
ولم تفلح محاولات الفريقين في هز شباك الأخر طوال 90 دقيقة من المباراة التي أقيمت في ملعب “كامب نو” في مدينة برشلونة الإسبانية.

ورفع برشلونة رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن بنفيكا صاحب المركز الثالث.

وسيكون على برشلونة الفوز على مضيفه بايرن ميونيخ في الجولة السادسة والأخيرة أو التعادل مع خسارة منافسه بنفيكا أو تعادله مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني في الجولة المقبلة.

وكان بايرن ميونيخ متصدر الترتيب، قد أكد زعامته لصدارة المجموعة، بفوز على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2/1، في وقت سابق من أمس، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وسجل هدفي بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي وكينجسلي كومان في الدقيقتين 14 و42، فيما سجل هدف دينامو كييف دينيس جارماش في الدقيقة .70

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه كان ضمن تأهله لدور الـ16، في المقابل توقف رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

تشيلسي يحجز مقعده في دور الـ16

وتأهل فريق تشيلسي الإنكليزي إلى دور الـ16 عقب فوزه على يوفنتوس 4/صفر خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الثامنة، والتي شهدت أيضا تعادل مالمو وزينيت سان بطرسبرج 1/1.

وسجل أهداف تشيلسي تريفوه تشالوباه وريتشي جيمس وكالوم هودسون أودوي وتيمو فيرنر في الدقائق 25 و56 و58 والخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبهذا الفوز تأهل فريق تشيلسي إلى دور الـ16، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق المواجهات المباشرة أمام يوفنتوس، الذي احتل المركز الثاني بذات الرصيد من النقاط، حيث كان ضمن تأهله للدور التالي من الجولة الماضية.

كان تشيلسي خسر في المباراة الاولى أمام يوفنتوس بهدف نظيف، قبل أن يفوز في مباراة الأمس ليصبح فائزا بمجموع المباراتين 4/1.

وفي المباراة الثانية، تعادل مالمو السويدي مع ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي 1/1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى