الرئسيةرياضة

نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية مع الهلال

أعلن المهاجم البرازيلي نيمار عودته إلى التدريبات الجماعية لناديه الهلال السعودي بعد قرابة عام من إصابته في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى خلال مباراة لمنتخب بلاده.

وانضم نيمار (32 عاماً) إلى الهلال في غشت 2023 بصفقة ضخمة ناهزت 100 مليون يورو من باريس سان جيرمان الفرنسي، لكنّه أصيب في 17 أكتوبر (تشرين الأول) خلال مباراة منتخب بلاده أمام الأوروغواي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 ما أوقف مشاركاته مع الهلال عند 5 مباريات فقط.

وكتب نيمار في حسابه على منصة «إنستغرام» بالبرتغالية الأحد: «يسعدني أن أعود إلى المجموعة… الآن كل شيء في غاية السعادة».

وأرفق قائد منتخب البرازيل صوراً له وهو يتدرب مع زملائه، ويسدد الكرة تحت أنظار مدربه البرتغالي جورجي جيسوس.

وتعتمد عودة نيمار للمباريات «على جاهزيته الفنية وقرار المدرب»، على ما أفاد مسؤول بالنادي، فضّل عدم ذكر اسمه، «وكالة الصحافة الفرنسية».

وكان نيمار عاد للتدريبات الفردية بالكرة في يوليوز الماضي، وفق المسؤول.

ولم يقيد الهلال المعروف في السعودية باسم «الزعيم» نيمار بعد في قائمته المحلية للموسم الكروي الذي انطلق في أغسطس الماضي، لكنّ «الزعيم» ضم قائد السيليساو لقائمته الآسيوية ما يتيح له فرصة المشاركة في مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة.

وفي مايو الماضي، صرح المدرب جيسوس أنّ نيمار لن يتمكن من اللعب تنافسياً قبل شهر سبتمبر  على الأقل.

لكنّ غياب المهاجم المهاري لم يؤثر على نتائج الهلال الذي فاز بالألقاب المحلية كافة الموسم الماضي، من بينها الدوري من دون هزيمة، محققاً 31 انتصاراً و3 تعادلات.

كما بصم على سلسلة تاريخية للانتصارات المتتالية بلغت 34 مباراة، أوقفها العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، والذي توج بها الفريق الإماراتي لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى