الرئسيةثقافة وفنون

من بينها مسلسل سلمات أبو البنات ومال الدنيا…قناة “MBC5” تقدم جدول برامجها ومسلسلاتها خلال شهر رمضان

أطلقت قناة "MBC5" خريطتها الرمضانية خلال شهر رمضان الكريم والتي حتوي على مجموعة من المسلسلات الدرامية فضلا عن برامج حصرية التي تسجل مشاركة نخبة من النجوم المغاربة والعرب، والتي انطلقت ليلة أمس الخميس، وتوفر الخريطة الكاملة مواعيد المُسلسلات والبرامج عبر قناة "MBC5".

 

من بينها، مسلسل “سلامات أبو البنات 5″، الذي يجتمع فيه نُخبة من نجوم الدراما المغربية في جزئه الخامس من هذا المسلسل الاجتماعي، والذي يعد أطول عمل درامي تم تقديمه حتى الآن في الدراما المغربية.

و مُسلسل “سلمات أبو البنات 5″، قصة وإخراج هشام الجباري، وسيناريو وحوار مريم إدريسي، فريد الركراكي، ويُشارك في بطولته محمد خيي، سعدية لديب، سلمي صلاح الدين، فاطمة الزهراء بلدي، رضا علوي، عمر لطفي، زهور السليماني، مريم بكوش، وصال بريز، عبد السلام البوحسيني، رجاء لطفي، طارق البخاري وآخرين.

ويُعرض هذا المسلسل يوميا على الساعة 20h مساء، ويعاد على الساعة 13h ظهرا، وعلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

 

من بين المسلسلات المغربية أيضا، مسلسل “مال الدنيا”، الذي يعتبر تجربة درامية مغربية جديدة، سيعرض يوميا على الساعة 17h15 مساء، ويعاد 12hظهراً، وعلى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، والذي تدور أحداثه حول الشيف “رشيد” الذي عمل لسنوات طويلة وإستطاع توفير مدخرات مناسبة لإفتتاح مشروع المطعم الذي يحلم به، ولكنه يقع ضحية خداع وطمع أقرب أصدقائه الذي يورطه في الديون، ويبدأ إستغلال مشروعه في عمليات غسيا أموال وأنشطة غير مشروعة، ويحاول أيضا السيطرة على زوجته، مما يدفع العلاقة بينهما للإنفجار حتي تحدث مُفارقات غير متوقعه وتحمل الكثير من المُفاجأت.

مسلسل “مال الدنيا”، هو من فكرة رشيد حمان، وسيناريو رشيد حمان، نجيب التادلي، عادل ياشفين، مصطفي قيمي، ومن إخراج أحمد أكساس.

ابطال المسلسل، رشيد الوالي، محسن مالزي، ناصر اقباب، عبد الرحمن اوقور، دلال غزالي، انس بسبوسي، حسناء طمطاوي، سارة بيرلس، هدى مجد.

مسلسل “الهرشة السابعة”:

دراما مصرية، تطرح زاوية اجتماعية، تتسائل “هل يختفي الحب بعد الزواج؟”، المسلسل يحكي قصة حب رومانسية تنتهي بالزواج بين بطلي العمل، يتسرب الملل إلى الحياة الزوجية مع مرور السنوات، ويقع كل من طرفي العلاقة أسيراً للإحباط، فهل ينجح الزواج في الاستمرار رغم تحديات الوقت والغيرة والإغراءات وتحمل المسؤوليات.

سيعرض هذا المسلسل يوميا على الساعة 23h مساء، ويعاد على الساعة 15h30 ظهراً، وعلى الساعة الرابعة والنصف بعد منتصف الليل، وهو من بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، عماد رشاد، وآخرين، ومن تأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم، ومن إخراج كريم الشناوي.

هذا وتعرض قناة “MBC5″، فضلا عن مسلسلات الدراما، العديد من البرامج منها:

برنامج “ساهلة ماهلة”، يقدمه الشيف حسن الباز في مطبخه، والذي سيعرض يوميا على قناة “MBC5” على الساعة 18h30 مساء.

– برنامج “فاصل ونواصل”، سيقدمه الفنان مراد العشابي، يوميا على الساعة 19hمساء، خلال حلقات ولقاءات كوميدية متنوعة مع نخبة من النجوم والوجوه المعروفة في المغرب.

– برنامج “رامز نيفر إند”، سيقدمه الإعلامي رامز جلال، ويعرض يوميا على الساعة 21h مساء، ويعاد على الساعة 13h30 ظهرا، وعلى الساعة 2h30  بعد منتصف الليل، يواصل النجم رامز جلال مغامراته السنوية من خلال مقالبه، ويُقدم هذا العام برنامج “رامز نيفر إند”، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، ويستضيف في كل حلقة أﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى