الرئسيةثقافة وفنون

اختير من بينهم الفيلم السعودي “هجان”..وسط تخوف من إضراب هوليود تورنتو يعلن قائمة أفلامه الرسمية

أعلنت إدارة مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عن المجموعة الأولى من اختياراتها الرسمية للأفلام التي تقرر عرضها على شاشات المهرجان، والذي يعقد في الفترة بين 7 – 17 سبتمبر المقبل.

وأكد كاميرون بيلي، الرئيس التنفيذي للمهرجان، في بيان له على موقع المهرجان، على تميز قائمة الأفلام رغم الظروف، وقال: “نستعد لتجربة احتفال لا ينسى بالفيلم ومهرجان لا يُنسى ومليء بالنجوم، ويعرض أفضل ما في السينما العالمية لمحبي الأفلام”.

يصل عدد الأفلام المعلن عنها إلى 60 فيلما، تمثل 70 دولة حول العالم. وتفتقر المجموعة المختارة -حتى الآن- إلى أفلام العروض الأولى لشركات الإنتاج والأستوديوهات مثل “ديون 2” (Dun 2) والفيلم الذي تم تعديله ليصبح موسيقيا “اللون البنفسجي” (The Color Purple) والمأخوذ عن النسخة الأصلية التي قدمها ستيفن سبيلبرغ عام 1985، وهي إشارة إلى مخاوف ما زالت قائمة من تغير مواعيد إطلاق هذه الأفلام إذا امتد إضراب الممثلين وكُتاب السيناريو في هوليود.

ويسعى بعض كبار النجوم للحصول على إذن من نقابة “اتحاد ممثلي الشاشة” (SAG-AFTRA)، لترويج الأفلام المستقلة التي لا تمول من الشركات الكبرى التي يختصمها الاتحاد وأعضاؤه.

وأعلن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، الجمعة، اختيار فيلم “هجّان”، فيما قال رئيس الفنون الأدائية والسينما بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، ماجد سمان: “نحن متحمسون لتقديم هذه القصة السينمائية إلى العالم من رؤية سعودية فريدة”.

وتضم قائمة أفلام المهرجان أيضا “الباقون” (The Holdovers) برفقة مخرجه ألكسندر باين، وهو فيلم كوميدي تدور أحداثه في مدرسة داخلية، بينما يعرض الممثل والمخرج ريتشارد لينكلاتر فيلمه “قاتل مستأجر” (Hit Man)، وهو فيلم كوميدي أكشن يشاركه بطولته سكيب هولاندسوورث وغلين باول.

والفيلم من بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي، وهو من توزيع “فيلم كلينك إندي المستقلة” للتوزيع في العالم العربي، وخدمات الإنتاج في المملكة العربية السعودية من قبل Yellow Camel.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى