الرئسيةميديا وإعلام

اغتيال الصحافي حمزة نجل وائل الدحدوح بقصف إسرائيلي غرب خان يونس+فيديوهات

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس مقتل صحافيين في قصف إسرائيلي الأحد على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، أحدهما متعاون مع وكالة فرانس برس والثاني حمزة دحدوح نجل مدير مكتب قناة “الجزيرة” في القطاع وائل الدحدوح.

وكان وائل الدحدوح فقد عددا من أفراد أسرته بمن فيهم زوجته وابنه وابنته، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة في شهر أكتوبر الماضي.

كما أصيب وائل في يده وبطنه بشظايا صاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية على محيط مدرسة “حيفا” وسط خان يونس في شهر ديسمبر المنصرم.

كما استشهد إلى جانبه الصحافي مصطفى ثريا جراء صاروخ من طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدف السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوبي غربي قطاع غزة، وفق مراسل الجزيرة.

 

وأدى ذلك القصف إلى استشهاد مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة الذي كان برفقة الدحدوح، حيث منعت قوات الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إليه، وبقي ينزف حتى فارق الحياة.

وقالت الوزارة “ارتقاء مصطفى ثريا وحمزة وائل الدحدوح في غارة على سيارة بمنظقة ميراج برفج جنوب قطاع غزة”. وأكدت القناة بدورها “استشهاد” الصحافيين “في قصف إسرائيلي”.

إلى ذلك، أعلنت قناة الجزيرة القطرية، الأحد، عن وقوع حادث مأساوي في قطاع غزة، حيث أعلنت عن سقوط نجل مراسلها وائل الدحدوح ضحية لقصف استهدف صحفيين في المنطقة.

وجاء في خبر عاجل بثته القناة أن “الصحفي حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح استشهد في قصف استهدف صحافيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة”، كاشفة، أن حمزة لم يكن الضحية الوحيدة، حيث أدى القصف أيضا إلى وفاة الصحافي مصطفى ثريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى