ميديا و أونلاين

هويدي: مؤتمر البحرين مهين لكل من حضره وللأسف الدعارة السياسية أصبحت مشروعة

قال الكاتب المصري البارز فهمي هويدي إن المشهد الحاصل في مؤتمر البحرين “شيء مروع، ومزاد لبيع الأوطان”، معتبراً أنه زمن “الدعارة السياسية”، وأن الأمة العربية مصابة بالإغماء.

وأضاف هويدي، الممنوع من الكتابة بمصر  في حوار له مع صحيفة “رأي اليوم”، نُشر اليوم الأربعاء، أنّ “مؤتمر البحرين مهين لكل من حضر، مهين للأمة، ومهين للدول التي تحسب نفسها دولاً كبرى”، مؤكداً: “نحن في زمن الأقزام وليس في زمن الكبار، والذي يقرر مصائرنا هم الأقزام الذين يحركهم آخرون من الخارج”.

وأشار إلى أنّ ما يجري بحثه وما يقال عن “صفقة القرن” شيء مهين ومروع، قائلاً: “نحن نباع بثمن بخس، نعترض على البيع أولاً، ونعترض على الثمن ثانياً، وهذا شيء لا يحدث إلا في ظل مهانة الأمة العربية، والرهان على الشعوب”.

وعن وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي قال هويدي: “أولاً قبل رحيل مرسي، إذا كان محمد حسنين هيكل قبل رحيله قال: إننا مهددون بالخروج من التاريخ، فنحن بالفعل خرجنا من التاريخ، ومن قال قبل عدة أيام إن مصر أصبحت بلداً بلا قيمة، فهذا ليس مفاجئاً، غابت مصر، فأصيبت الأمة العربية بالإغماء”.

وشدد على أنه “بعد ما فعلته مصر مع إسرائيل، هل يمكن أن نلوم الخليج الآن؟!”، مضيفاً: “أخشى أن أقول إن الدعارة السياسية أصبحت مشروعة، فلا نلوم من فتح الباب، ولا نلوم من دخل في الساحة عارضاً نفسه للبيع!”.

المصدر: الخليج أونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى