الرئسيةسياسة

شباب الحزب الشعبي الأوروبي يتطلعون لتعميق التعاون مع نظرائهم المغاربة (رئيسة)

أكدت رئيسة الحزب الشعبي الأوروبي، ليديا برييرا، الخميس بالرباط، أن شباب الحزب يتطلعون إلى تعميق التعاون مع الشباب المغربي.

وأبرزت برييرا، عقب لقائها مع مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الإصلاحات التي تقوم بها المملكة، بقيادة الملك محمد السادس، ولا سيما في ما يتعلق بحقوق المرأة والأسرة، وأيضا التنمية الاقتصادية التي يشهدها المغرب.

وقالت رئيسة الحزب الشعبي الأوروبي، وهي هيئة تضم 64 منظمة شبابية سياسية من وسط اليمين، تنتمي لأزيد من 40 دولة في كافة أنحاء أوروبا، في تصريح للصحافة، “نحن بحاجة إلى مزيد من التعاون وكذا تثمين أفضل العلاقات”.

ولفتت إلى أن أوروبا والمغرب يواجهان تحديات مشتركة، لا سيما في مجالات البيئة والتغير المناخي والطاقة، من دون إغفال تطلعات الشباب بالقارتين.

من جانبه، أكد بايتاس أن هذا اللقاء شكل مناسبة للتبادل مع شباب الحزب الشعبي الأوروبي حول الإصلاحات السياسية والاقتصادية والدستورية التي قام بها المغرب تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك، مضيفا أن هذا اللقاء أتاح أيضا تقييم آفاق العلاقات مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي.

وشدد، في تصريح مماثل، على الأدوار الجديدة التي يلعبها الشباب في ظل التحولات السياسية والحزبية في المغرب، وذلك تماشيا مع التوجهات الملكية الرامية إلى تعزيز مشاركة الشباب في الشأن السياسي.

وقال إن هذا الاجتماع المثمر يهدف إلى أن يكون فرصة للتبادل والتقاسم بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، في أفق تعميق النقاشات خلال المنتديات والاجتماعات الأخرى.

يذكر بأن وفد الحزب الشعبي الأوروبي يقوم حاليا بزيارة للمغرب بهدف تعزيز العلاقات الممتازة التي تربط الحزب بشباب التجمع الوطني للأحرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى